اخبارالاقتصادسلايد 1

«تاجر» تشارك في أكبر قمة تقنية حول العالم

تشارك شركة تاجر – الشركة البحرينية الناشئة في حلول الشركات والمؤسسات- في مؤتمر قمة الويب العالمي للتقنية Web Summit – أكبر حدث تقني في العالم- والذي من المزمع إقامته في العاصمة البرتغالية لشبونة هذا العام. وتشارك شركة تاجر كشركة بحرينية وحيدة تنضم للقمة العالمية التي تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل وتستمر حتى 4 من نفس الشهر.
تستضيف القمة أكثر من 80 ألف زائر وألف متحدث من أكبر الشركات العالمية، حيث سيتحدث فيها متخصصين عالميين من بينهم الرئيس التقني في شركة أمازون العالمية ونائب الرئيس الأعلى لشركة أبل.
وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تاجر، عمر المناور أن هذه المشاركة هي قفزة نوعية لشركة شبابية نشأت قبل أشهر فقط في السوق البحريني، وهو ما يؤكد قيمتها التقنية من خلال نشاطاتها الأكثر تميزا في السوق العالمي.
وتأتي مشاركة شركة تاجر البحرينية من بعد فوزها ضمن مسابقة محلية أقيمت بتنظيم من كي بي أم جي البحرين، حيث يقع اختيار المشاركة ضمن القمة على شركة تقنية واحدة فقط من كل دولة حول العالم. وحظيت تاجر بلقب الشركة التقنية الخاصة الأكثر ابتكارا وانتشارا في البحرين خلال المسابقة المحلية.
وتعتبر شركة تاجر أول شركة بحرينية ناشئة متخصصة في حلول المطاعم والمقاهي والفنادق والموردين، حيث تقدم منصة إلكترونية تضم متجر وتطبيق إلكترونيان يعرضان المنتجات والخدمات المقدمة للمطاعم، وتعتبر المنصة وسيطا ما بين أطراف البيع والشراء في أسلوب مبتكر وميسر من حيث عملية الدفع.
ولفت الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه الخدمة الجديدة المبتكرة تسهل من عملية الدفع ما بين كافة أطراف البيع والشراء، حيث تقدم خدمة الدفع بالأقساط من غير فوائد ربحية بالشراكة مع مزودي خدمات دفع معتمدين من قبل مصرف البحرين المركزي.
وقال المناور أن الفكرة جاءت من بعد جائحة كورونا الذي أضعفت حركة السوق المحلية، مما أسهم في رفع حجم المبالغ المتراكمة غير المدفوعة ما بين الشركات بسبب مدفوعات الائتمان.
وبين المناور أن صندوق العمل «تمكين» Flat6Labs قدمتا عروض استثمارية من أجل الاستثمار ضمن شركة تاجر، إلى جانب شركات استثمارية أخرى، نظرا لنجاح نشاطات الشركة في السوق المحلي.
وتقدم الشركة خدماتها المجانية للمطاعم باستخدام حلول تقنية توفر الوقت والجهد والمال. وذكر المناور أن الشركة تدعم كافة المطاعم الصغيرة والمتوسطة في البحرين من أجل إنقاذهم من التعثر، كما تعتبر صلة ربط ما بين المطاعم وموردي الأطعمة والمشروبات من أجل تسهيل عملية دفع المبالغ وفق أسلوب التقسيط من غير فوائد ربحية.
المصدر: صحيفة الأيام
اظهر المزيد
إغلاق